غاب الضمير ..فين مشى ؟؟ الله اعلم!!

عندما يضع البائع في قفص الخضار أو الفاكهة جزأين الجزء الذي تحت فاسد والجزء الذي فوق سليم ومائه على مائه لكي يجذب المشتري .....أين الضمير



عندما تجد إمرأه في الشارع يتحرش بها شخصآ ما أو طفل تائه أو شخص يسرق من محل أو إنسان يُسرق أمامك أو أي مشكله تواجهك وأنت ماشي وتضرب بكل هذا عرض الحائط وتمشي "وتدير راسك ماشقتي والوا" وتقول أنا مالي ...أين الضمير؟



عندما تجد طبيب يعالجك من غير نفس ويكشف عليك في ثواني وأي كلام حتى ينتهي من كم المرضى الموجودين عنده والذي يهمه في الأخر أنه اخذ فاتورة الكشف دون أن يتقي الله في مرضاه ....أين الضمير؟



عندما تجد المعلم يشرح المادة بطريقه لايفهمها التلاميذ حتى يحضروا عنده الدروس....أين الضمير؟



عندما تجد صاحب عماره يغش في مواد البناء وتتفاجأ بكارثه وقوع منزل ووجود ضحايا ....أين الضمير؟

عندما تجد مرشحا تربع 5 سنوات على كرسي التسيير من دون أن يحقق شيئا يحسب له على مستوى التنمية المحلية ..ومع ذلك لا زال لديه الوجه الذي يقابل به الساكنة ويدعوهم إلى تجديد الثقة فيه لولاية إنتخابية جديدة... أين الضمير؟

هناك أشياء كثيرة غاب عنها الضمير ولو تكلمت فلن أنتهي فكفاكم ذلك حتى لاتملوا من القراءة . وأتمنى لمن حدث له موقف فيه غياب الضمير فليحكيه لنا حتى يستفيد القارىء ويتعلم المخطىء وليس عيبا أن الإنسان يخطىء ولكن العيب أن لا يصحح خطأه وكلنا خطاءون وخير الخطائين التوابون .



واخيرآ إخواني وأخواتي يجب أن نعرف أن الضمير غاب لأن الوازع الديني في الإنسان ..غاب وخوفه من الله قل والذي لم يعاقب في محكمه الدنيا فسيعاقب في محكمه الاخرة والحاكم هو الله سبحانه وتعالى
          

0 التعليقات

إرسال تعليق