من أغرب متمنياتي في هذه الحياة أن أبقى على وزني النحيف نسبيا هذا مهما تقدم بي العمر،خصوصا على مستوى البطن التي أتمنى أن يستمر على حاله وحجمه.. فبالنسبة لي أمر مقرف رؤية رجل ذو " كرش كبيرة"...!
وبمناسبة الحديث عن "الكرش" يقال بأن العرب هم أكثر الناس امتلاكا للبطون الكبيرة حيث يقدر عدد "المكرشنين" بحوالي 50 مليون عربي من أصل نصف مليار (مكرشن) في العالم أي ما نسبته 10% تقريبا وهو ما يجعلنا نحتل المرتبة الأولى بلا منازع!
ومن المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالعقلية العربية المتخلفة هي أن البطن المنتفخ مظهر من مظاهر الوجاهة وبحبوحة العيش، لذلك عادة ما يوصف الشخص المكرشن بأنه (لاباس عليه) وصاحب مال وفير..وهو ما ليس صحيحا بالضرورة ، فهناك الكثير من أصحاب البطون الكبيرة " مقحطين"  لا يمتلكون أي رأس مال سوى تلك الكروش المسكينة!.
وللبحث عن أسباب إنتفاخ البطون لدى معشر العرب تكفي كبسة زر بسيطة على شبكة الانترنت لتعرف العجب العجاب...فعادات الأكل السيئة هي السبب الرئيسي والأساسي لهذه المعضلة الصحية الخطيرة والمقرفة..

 فمن غير المعقول أن يتحمل بطن من سمك 50 سنتمترا تكدس مأكولات تختلط فيها " المرقة" مع الخبز المنتفخ مع اللحم...لتكتمل البهية مع مشروب أكرهه تماما  لإنعدام أي فائدة عملية فيه " المونادا" التي تساهم بشكل كبير في نفخ الأمعاء التي تسبب إنتفاخا مهولا في البطن..شخصيا أعتبر جزءا من أزمة هذا المجتمع عدم قدرة جزء كبير منه عن الإقلاع عن شرب  " كوكا كولا"...
الخطير في أمر البطن المنتفخ هذا إرتباطه بالكثير من الأمراض كالسكري والتليف الكبدي زيادة على أمراض أخرى تسببها قلة الحركة..

يتبــــــع...




0 التعليقات

إرسال تعليق